حـلـم يـداعـب الأحـاسيـسCHEVROLLET CORVETTE
إضغط هنا للإخفاء
اليوم اقدم اخواني اعضاء منتدى حراج السيارات .... الطلقه الأمريكيه CHEVROLLET CORVETTE
وهى سيارة لطالما تمناها الشباب فى كل بقعة على كوكبنا
حتى صارت كالحلم الذى يداعب أحاسيسهم
استأجرت شركة جنرال موتورز مصمم هارلي إيرل في عام 1927. إيرل أحب السيارات الرياضية ، ونظم المعلومات الجغرافية للعودة بعد خدمة في الخارج في السنوات التي أعقبت الحرب العالمية الثانية, بدأ ناش موتورز بيع مقعدين سيارة رياضية ، ناش - هيلي ، التي كانت تقدم في شراكة مع مصمم فارينا الايطالية والبريطانية للسيارات, إيرل تمكن من إقناع جنرال موتورز بأنها تحتاج أيضا إلى بناء مقعدين سيارة رياضية, وكانت النتيجة كورفيت لعام 1953
جنرال موتورز تبحث بجدية في المشروع ، لترك كورفيت أكثر قليلا من السيارات في حاشية التاريخ ، وسيتعين القيام بذلك في هذين الحدثين الهامين, وكان أول عرض في عام 1955 من شيفروليه أول محرك V8 بسعة تبلغ 4.3 لتر, ببساطة يتولى المحرك V8 الجديد المكون من ثلاثة علبة تروس يدوية, وبهذا التعديل ربما تكون أهم سيارة في ذلك الوقت، ساعد على تحويل كورفيت ذو المقعدين إلى أداء حقيقي
وكانت هناك ستة أجيال من كورفيت أنتجت حتى الآن، يشار إليها أحيانا C1 من خلال C6
ومختلف الصيغ مع اختلاف الخصائص داخل كل جيل؛ C6 الجيل الحالي ويشمل ZR1 والتي تملك أقوى محرك يستخدم في الإنتاج في تاريخ كورفيت على مدى سنوات، وحصلت السيارة على جوائز من مجلات مثل موتور تريند وسيارة وسائق ومن منظمات مثل جمعية المهندسين للسيارات
واستخدمت من وقت لآخر حسب سرعة السيارات منذ فترة طويلة
في سباق انديانابوليس 500 منذ عام 1978
Chevrolet Corvette C1
من عام 1953 إلى عام 1962
الجيل الأول هو الأكثر شيوعا المشار إليها بأنها متينة بين المحور، على أساس أن التعليق الخلفي المستقل لم تكن متاحة حتى عام 1963, الجيل الأول بدأ في عام 53 وانتهت في عام 62
مع محدودية الإنتاج كورفيت 1953 مع ما مجموعه 300 وحدة منتجة فقط بالتالي
هي أكثر الكائنات ندرة في ذلك الوقت !
وفي عام 1954 هو آخر كورفيت لدينا مكونة من 6 أسطوانات
في عام 1955 شهد مقدمة إنتاج المحرك المكون من 8 إسطوانات,وبصرف النظر عن المحرك ، 1955 نموذج يمكن تمييزه من قبل بين شعار كورفيت هو الموسع ولون الذهب
مما يدل على المحرك, وغيرها من الأمور الكثيرة التي طرأت على هذا الطراز.
Chevrolet Corvette C2
من عام 1963 إلى عام 1967
[IMG][/IMG]
الجيل الثاني, بدأت في عام 1963 وانتهت في 1967. إدخال الاسم الجديد ( كورفت s )
نموذج السنة كورفيت 1963 هي السنة الأولى لكوبيه المميزة مع تقسيم النافذة الخلفية وعدم عمل فتحات غطاء محرك السيارة وكذلك تعليق خلفي مستقل, إنقسام النافذة الخلفية وتوقفت في عام 1964 بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة, لأنها جاءت تصميم مشغول جدا, وغطاء محرك السيارة كما تم خفض الفتحات, في عام 1963 كان عدد الأحصنة 360 حصان (268 كيلوواط)
لتصل إلى 375 حصانا (280 كيلوواط) في عام 1964
في عام 1965 أدخل قرص الفرامل بالعجلات الأربع, كما كانت كبيرة جدا بمحركها
الذي يبلغ 6.5 لتر وأحصنه عددها 396, وعلى الجانب أنابيب العادم أصبح اختياري على ستينج راي 1965 واستمرت خلال عام 1967
Chevrolet Corvette C3
من عام 1968 إلى عام 1982
الجيل الثالث أو ( القرش ) على غرار شفروليه ماكو القرش الثاني وصممها لاري شينودا
بدأت في عام 1968 وانتهت في عام 1982, هذا الجيل قد تميز بأنها أُدخلت على السيارات العامة, جنرال موتورز قد حاولت قصار جهدهم لإبقاء مظهر السيارة القادمة سرية, ولكن إطلاق سراح من العجلات الخط الساخن قبل عدة أسابيع من الكشف عن كورفيت كان بعض النسخة من كورفيت خاصة بالنسبة لمشجعي كورفيت
في عام 1969, بمحرك الـ(5.7 لتر) أصبح متاحاً في كورفيت وكان المحرك ذو الكتلة الكبيرة
يسمى بـ( ZL-1 ), وكانت تنتج 525 حصان وكان الخيار بدون سخان ولاإذاعة
وفي عام 1970 تم توسيع المحرك المكون من النحاس في ليصبح حجم المحرك (7.4 لتر)
وفي عام 1971 تم تطوير أداء المحرك ليولد 425 حصانا (317 كيلوواط).
وفي عام 1980 ، حصلت كورفيت تغيير متكامل لإعادة تصميم الفتحات الهوائية
وفي عام 1982 ، افتتاحية الخلفي فتحة عرض للمرة الأولى على كورفيت متاحة على المحصلين الطبعة نموذج فقط محرك جديد يتسم النار عبر الحقن ، حقن الوقود carburator المختلطة
كما عرض في ذلك العام وكان المحرك الوحيد المتاح
وفي في عام 1982, كانت لا تقدم مع جير يدوي
Chevrolet Corvette C4
من عام 1983 إلى عام 1996
الجيل الرابع كورفيت بدأ الانتاج عام 1983 بإعتباره باعتباره نموذجا لـ 1984
C4 الكوبيه الجديدة تتضمن الزجاج الخلفي لفتحة تحسنت كثيرا لإيصال البضائع ، جميع الفرامل الجديده مع الالومنيوم الفرجار, مع تقليل وزن المركبة لكي تساعدها في الإنطلاق
وقد جاء كورفيت C4 القياسية مع لوحة القيادة الالكترونية مع عرض من الكريستال السائل الرقمي لعداد السرعة ومقياس سرعة الدوران, وفي عام 1984 كان C4 كامل وشامل لإعادة التصميم إلا المحرك ، وكان هناك تركيز على التعامل مع مقدمة المركبة
في عام 1996 هي السنة الأخيرة من إنتاج C4, وخاصة هناك نماذج مميزة من الخيارات
مع 335 حصانا (250 كيلوواط) LT4 V8 تم تركيبها مع ناقل حركة يدوي
مع وجود أكياس هوائية, والسيطرة على قوة الجر وغيره من النماذج
B2K Callaway Twin-Turbo
في عام 1987
في عام 1987 ، الخيار B2K أصبح متاحاً من المصنع
وقد كانت كورفيت Callaway العادية إنتاج الخيار (RPO B2K) ، وهي المرة الوحيدة في تاريخ شيفروليه الصانع المتخصص مع تقدماً من الناحية التقنية والأداء الرفيع RPO
كان الخيار B2K في نهاية المطاف تم الإستتعاضة عنها بـ ZR1
رغم أنها تعايشت في الفترة من 1990-1991
وفي وقت مبكر B2K,s أنتجت 345 حصانا (257 كيلوواط)
وفي وقت لاحق B2K's أنتجت 450 حصانا (336 كيلوواط)
Chevrolet Corvette C5
من عام 1997 إلى عام 2004
الإنتاج من كورفيت C5 بدأت في عام 1997 وانتهت عام 2004
وكان المحرك يحمل مسمى LS1, هذا الجيل الثالث من هذا المحرك كان جديد تماما
بما فيها موزع أقل إشعال واسطوانة جديدة من أجل إطلاق النار
وكان في البداية في تصنيف 345 حصانا (257 كيلوواط)
ولكنه ارتفع إلى 350 حصانا (260 كيلوواط) في عام 2001
Chevrolet Corvette C5 Z06
من عام 2001 إلى عام 2004
خلفا لـ C5 الثورى فتح الإعتماد لأول مرة فى عام 2001 بوصفه Z06
إشارة إلى Z06 عالية الأداء النسخة من كورفيت C2 من 1960s, نموذج بوصفه أعلى أداء من كورفيت C5, بدلا من عبء المزدوج فوق المحرك مثل كام Z06
النسخة عالية الانتاج من كورفيت LS1, مستوى انتاج المحرك 385 حصانا (287 كيلوواط)
وهناك هيئة ذات سقف ثابت, ورفع مستوى التعليق, والعجلات والإطارات الأكبر حجما
وعلبة التروس الجديدة اليدوية من ست نسب, إلى جانب تحسين توجيه والوظيفية والمسالك وتبريد الفرامل ، وأصبح كل جزء من مجموع صفقة لاتعوض
من 2002 فصاعدا, Z06 ينتج 405 حصانا (302 كيلوواط)
الإنطلاق من 0-60 في 3.9 ثانية, وخلال الربع ميل في 12.4 ثانية
السيارة سرعتها القصوى 176 ميل (283 كم / ساعة)
يرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى رفع مستوى نظام التعليق
في عام 2004 جائت Z06 طبعة تذكارية مع غطاء محرك السيارة من ألياف الكربون التي أنقذت بعض الوزن وكما تم صقل العجلات من الألمونيوم, وبالإضافة إلى أنها كانت مجهزة بغختبار تعليق ضبط لتحسين المعالجة, إلى جانب لون مميز هو اللون الأزرق
Chevrolet Corvette C6
C6 الجديدة تحصل على اصلاح تعليق الهندسة
وهي أكبر مقصورة للركاب من ذي قبل, وسعة المحرك 6.0 لتر المكون من النحاس
فإن 6.0 لتر LS2 V8 ينتج 400 حصانا (298 كيلوواط) عند 6000 دورة في الدقيقة
لعام 2008 ، تلقت كورفيت محرك مختلف وهو LS3 الجديد والذي يبلغ 6.2 لتر
مما أسفر عن 430 حصان (321 كيلوواط),مع علبة التروس اليدوية ذي الست نسب
قد حسنت الإنطلاق من 0-60 في 4.0 ثواني
Z06
لعام 2006
Z06 الجديدة كما وصلت في عام 2006 نموذج في الربع الثالث من عام 2005
ويبلغ حجم المحرك 7.0 لتر, يطلق عليه اسم محرك LS7
مصدقة رسميا من إنتاج 505 حصانا (377 كيلوواط)
وتشير الأرقام الرسمية إلى أن Z06 يمكن أن تصل إلى 60 ميل (97 كم / ساعة)
في 3.7 ثانية فقط, لتصل إلى نحو 7.3-8.2 ثانية من 0-100
الربع ميل تقطعه في 11.7, وبسرعة قصوى من 198 ميلا فى الساعة (محددة إلكترونيا)
وبالإضافة إلى محرك أكبر, Z06 حوض جاف لديها نظام التزييت, وضمان المناسب
وتزييت المحرك خلال فترات ارتفاع التسارع والسماح للمحرك ليتم تنظيمه
في داخل هيكل السيارة تم ربط قضبان مصنوعة من التيتانيوم لمزيد من التخفيف للمحرك
والعنصر الأساسي الهيكلي للـ Z06 هوالألومنيوم بدلا من الصلب
مع مصداته الأمامية المصنوعة من ألياف الكربون لخفض الوزن, بينما المصدات الخلفية
أوسع لتعمل الإطارات على نطاق أوسع للتعامل مع زيادة قوة المحرك
وتزن Z06 رسميا 3130 رطل (1421 كلغ) فقط !
Chevrolet Corvette C6 ZR1
لعام 2008
وفرت كورفيت البديل الآن والمعروفة رسميا باسم ZR1ووصفها بانها "الشيطان الأزرق"
وقد أعلن رسميا في كانون الأول / ديسمبر 2007 بيان صحفى من قبل شركة جنرال موتورز أنه تم الكشف عن أن الهدف من 100 حصان / لتر (1.64 حصان / مكعبا)
الذي تم التوصل إليه عن طريق محرك جديد سمي بـ LS9 ايتون السوبر
بسعة تبلغ 6.2 لتر, وهو محرك أكد إنتاج 638 حصانا (476 كيلوواط)
و 604 رطلا على القدم, القوة (819 ن م) من عزم الدوران
المحرك هو أقوى محرك ليكون وضعنا في أمريكا إنتاج السيارات الرياضية
والسرعة القصوى هي 205 ميل (330 كم / ساعة)
كورفيت C7
لأول مرة في معرض السيارات الأمريكية الشمالية هذا الشتاء في ديترويت
مع محرك 5.5 ليتر V-8
الذي يستخدم الحقن المباشر والضغط العالي،
كورفيت الجديدة بمحرك بقوة 440 حصان،
السياره
الرياضية العريقة شفروليه كورفيت تحديات صعبة خاصة بعد تراجع مبيعاتها فى السنوات القليلة الماضية وارتفاع المتوسط العام لأعمار عملائها، تتجه جنرال موتورز مالكة العلامة الذهبية إلى كسر تقاليدها الخاصة بهذه السيارة الأسطورية من خلال منح مراكز تصاميمها الخارجية فرصة لتكون هى صاحبة اليد العليا فى لمسات الجيل القادم من الرائعة شيفرولية كورفيت .
في نهاية هذا التقرير أتمنى أن أكون وفقت في سرد تاريخ شفرولية كورفت
هذا الموضوع إهداء لجميع عشاق الشيطان الأزرق
تقبلوا تحياتي .
إبلاغ
الردود
1 1
والله الموديل الاخير عجيب كل العجب.....
موووفق اخوي ومبدع كالعاده .... بانتظار جديدك.....
1 0
شــــــــــــــــــــــــــــــــــــفر للابـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
تسلم على الموضوع ودائما مبدع وموضيع مميزه
1 0
مشكلة الشفر بشكل عام تركز على قوة المحركات دون الانظمه والتقنيه
لاحظ هذه المقطع وفرق القومه
زد ار ون بقوة 638 حصان VS فيراراي ايطاليا بقوة 569
http://www.youtube.com/watch?v=HFfzJH4e9tY
قومة الكورفت فاشله جدا رغم استخدامه للفايبرو كربون للبدي للحصول على خفة الوزن
وبعد هذه كله والتعب وقوة المكينه تعطي هذي النتيجه
الكورفت عشان تثبت قوتها لازم تبداء قومتها من ال 60
اما قومتها الصفر فراح تفحط وتحفر والسبب تركيزهم هلى قوة المكينه
وعدم تركيزهم على استخدام اكثر من عدة انظمه للحفاظ على دوران العجلات الخلفيه عشان ماتحفر
هذي الفيراري قومتها خياليه وهي اقل احصنه
اما المديل الاخير فهو كونسبت
2 0
0 1
2 1
قبل 12 سنه و 7 شهر